آراء الكتاب | المدى | - Part 139

إذا كان المجلس بجيب الحكومة فالحكومة ترتعد من المجلس! بعد أول إعلان لأسماء التشكيلة الحكومية الأخيرة أصبنا بخيبة أمل.. فلا اسم فيها له إنجاز يذكر أو تاريخ، بل إن بعضاً منهم كانت تحوم حول اسمه علامات الشك والريبة. فاثنان من وزراء الحكومة الحالية كانا عرضة للتحقيق في قضايا ومخالفات إدارية عندما كانا موظفين فيها.. فكيف ...

ورد في استجواب النائب فيصل الدويسان لوزير الداخلية وفي مقابلة لمحافظ البصرة صالح البزوني، معلومة بالغة الأهمية  تفيد أن الوزارة الكويتية تعاقدت مع شركة أمنية إسرائيلية لحماية الحدود مع العراق. مما يعيد الى الاذهان اخبار ‘بلاك ووتر’ وغيرها من الشركات الأمنية التي ارتكبت افظع الجرائم بحق الشعب العراقي، ولا تزال الى الآن تتلاعب بالأمن العراقي ...

حكمها الشهير ببطلان مرسوم الدعوى لانتخابات 2 فبراير 2012 الصادر بتاريخ 18 ديسمبر 2011 نتيجة خطأ إجرائي وعودة مجلس 2009 وأنا أصبحت على يقين أن السلطة لن تتنازل عن هذا المجلس بسهولة وسوف تسخر كل عقول مستشاريها كي يعود كلما غابت شمسه. وهو لأنه اقرب مجلس قادر على اتمام مدته ولو كان على الأوراق ، ...

بين ‘ سوريستان ‘ و ‘ خليجستان ‘  أنور الرشيد اقتربنا بالكويت والبحرين والخليج عموما من الواقع المر الذي خلقته أنظمة لا تبحث عن مستقبل دولها أو شعوبها ، بقدر ما تبحث عن مصالحها ومصالح تجار الفساد المسيطرين على القرار بها ، على قاعدة الزواج الكاثوليكي بين الأنظمة والفساد الذي أصبح سمة وأيقونة من أيقونات ...

المثل الشامي الذي يقول : ‘الحكي إلك يا كنة واسمعي يا جارة’ يبدو انه قد انتقل عبر الاثير، حاطاً رحاله متسكعاً بين منطقتي العديلية وكيفان، حيث يرقد بسلام، كل من المدعو اتحاد كرة القدم في المنطقة الاولى، فيما يرقد غريمه التقليدي نادي الكويت في المنطقه الثانية، في حلقة جديدة من حلقات صراعهما الازلي، استخدم فيه ...

المنطقة العربية تغلي من المحيط الى الخليج ,وهناك انظمة تم اقتلاعها من قبل شعوبها بتخاذل حلفائها رغم ان جذورها كانت راسخة نتيجة القبضة الامنية الحديدية.. والاقتصاد العالمي في ازمة..ومنابع النفط بدأت تتنوع. والقوى العظمى بدأت تتكالب على المنطقة لتستغل هذه الظروف لبسط نفوذها ولخلق توازن قوى جديد في العالم. ومن المعروف في العلاقات الدولية ان ...

المنطقة العربية تغلي من المحيط الى الخليج ,وهناك انظمة تم اقتلاعها من قبل شعوبها بتخاذل حلفائها رغم ان جذورها كانت راسخة نتيجة القبضة الامنية الحديدية.. والاقتصاد العالمي في ازمة..ومنابع النفط بدأت تتنوع. والقوى العظمى بدأت تتكالب على المنطقة لتستغل هذه الظروف لبسط نفوذها ولخلق توازن قوى جديد في العالم. ومن المعروف في العلاقات الدولية ان ...

أولا: انعقاد اختصاص المحكمة الدستورية بفحص دستورية المراسيم بقوانين: لقد أثر المشرع الدستوري الا يترك المراسيم محصنة ضد فحص الجهة القضائية التي قرر إنشائها وفق المادة 173 التي قررت ‘ يعين القانون الجهة القضائية التي تختص بالفصل في المنازعات المتعلقة بدستورية القوانين واللوائح، ويبين صلاحياتها والإجراءات التي تتبعها. وفي حالة تقرير الجهة المذكورة عدم دستورية ...

كتب ظاري الشمالي مقالاً حول تفكير كوادر شيعية بمفاوضة المعارضة سببه الاستخفاف الحكومي بالثقل الشيعي في المجلس خاصة أن المعارضة تخوض معركة ضد الفساد ومطالبتها بحقوق الإنسان  – حسب ما كتب  – في مقاله والذي استحق أن يكون مقال اليوم : بكل أسف تشير الخارطة السياسية الحالية الى خلل غير محمود العواقب، فالثقل الشيعي موجود ...

كتب رئيس حركة المحافظين الإصلاحية الدكتور علي عباس النقي تغريدات ضد من أسماه كوهين وتوعده بكشف علاقاته الاخطبوطية وتاريخ ثرائه وتهريبه لأمواله بالخارج، وجاء في تغريداته على حسابه بتويتر: ALIALNAQI@ إني لأرى رؤوساً قد أينعت و حان قطافها.. وإني لصاحبها .. سهرة ‘كوهينية’ كوهين.. من عامل فني في النفط والكهرباء.. الى تهريب الذهب.. الى الهروب ...