أتلتيكو يتطلع إلى الانفراد بصدارة «الليغا» – المدى |

أتلتيكو يتطلع إلى الانفراد بصدارة «الليغا»

مثلما يقول المثل القديم عندما تغيب القطة يلعب الفأر، هذا المثل ينطبق تماما على أتلتيكو مدريد الذي يعد الفأر الأكثر طموحا في كرة القدم الأسبانية في الوقت الراهن.

ويتطلع اتلتيكو لفرض هيمنته الكاملة في غياب المارد برشلونة لانشغاله في المشاركة بمونديال الأندية في اليابان، من أجل الانفراد بصدارة الدوري الأسباني عبر الفوز على مضيفه ملقه يوم الأحد في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

ويقتسم أتلتيكو تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني صدارة الدوري الأسباني مع برشلونة برصيد 35 نقطة بعد مرور 15 جولة من المسابقة، لكن النادي الكاتالوني يتفوق بفارق الأهداف، وبالتالي فإن أي نتيجة باستثناء الهزيمة على ملعب ملقة ستمنح لأتلتيكو الصدارة منفردا.

وقال سيميوني ‘مثلما جرت العادة فإننا في هذه المرحلة نتعامل مع كل مباراة على حده’، في إشارة إلى النهج الذي يتبعه منذ عام 2012 من أجل الحفاظ على تركيز لاعبيه على أرض الواقع.

وأضاف ‘نحترم كل الأراء لكننا نعرف من نحن، ونعرف المسار الذي علينا اتباعه’.

واهتزت شباك أتلتيكو سبع مرات فقط منذ بداية الموسم، في رقم قياسي بالدوري الأسباني، وهو أيضا أقل عدد من الأهداف يسكن شباك فريق على مستوى جميع الدوريات الأوروبية الكبرى.

وأشار سيميوني ‘نلعب بمبدأ أننا إذا لم نسمح بالوصول إلى شباكنا فإننا نحافظ على فرصتنا في الفوز’.

ومن جانبه سجل ملقة تسعة أهداف فقط هذا الموسم ويحتل المركز الخامس من القاع، كما خرج الفريق من كأس ملك أسبانيا أول أمس الاربعاء على يد ميرانديس المنافس بدوري الدرجة الثانية.

وقال نور الدين امرابط مهاجم ملقة ‘لم نكن في أفضل صورة على المستوى الهجومي هذا الموسم’.

وأضاف ‘لكني اعتقد أن مازال بإمكاننا أن نسبب لأتلتيكو بعض المشاكل، خاصة على الجانبين’.

ويتفوق برشلونة وأتلتيكو بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث والذي خسر ثلاث مرات في أخر خمس مباريات، وسط تكهنات حول قرب الاطاحة بالمدير الفني رافاييل بينيتيز والاعتماد على الفرنسي زين الدين زيدان.

أي نتيجة باستثناء الفوز على رايو فاليكانو يوم الأحد سيؤدي إلى تزايد الانتقادات ضد بينيتيز وأيضا رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وأظهر استطلاعا للرأي لصحيفة ‘آس’ بأن 13 بالمئة فقط من المشاركين يدعمون بينيتيز، فيما يفضل 72 بالمئة الاستعانة بزيدان.وتزايدت المتاعب بالنسبة لبينيتيز بعد نشر صحيفة ‘آس’ تقريرا ذكرت فيه أن بيريز كان يفضل التعاقد مع رودي جارسيا وليس بينيتيز في حزيران/يونيو الماضي ولكن رفض جارسيا عرض النادي الملكي دفع بيريز إلى اللجوء للمدرب الأسباني.

ويتفوق الريال بفارق نقطتين فقط عن سيلتا فيجو صاحب المركز الرابع والذي يخرج لملاقاة غرناطة، وعلى الجانب الأخر يلتقي فياريال صاحب المركز الخامس يوم الأحد مع مضيفه ريال سوسيداد الذي خرج من كأس ملك أسبانيا أول أمس الأربعاء على يد لاس بالماس.

ويواجه جاري نيفيل المدير الفني الجديد لبلنسية أول مباراة له مع الفريق على ملعب ميستايا، في مواجهة خيتافي غدا السبت منتشيا بالفوز الساحق على باراكالدو 1/5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ32 بكأس أسبانيا.

وفي مباريات السبت يلتقي اسبانيول مع لاس بالماس وريال بيتيس مع اشبيلية وديبورتيفو لاكورونا مع ايبار .. أما مباريات الأحد فتشهد أيضا مواجهة اتلتيك بيلباو مع ليفانتي.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد